مالاتعرفه عن ios 12

مالاتعرفه عن ios 12


أصدرت مؤسسة آبل يوم البارحة الإنتاج الختامي من نسق تشغيلها للأجهزة المحمولة آي أو إس والذي يحمل اسم iOS 12 حيث بات متوفرًا لهواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية على مستوى العالم، ويجلب الإنتاج الحديث عدد من الميزات الحديثة وتحسينات الأداء بالمقارنة مع الإنتاج الماضي iOS 11، والذي كان له تاريخ طويل من المشاكل والثغرات.

على خلاف المعتاد يتسق نسق iOS 12  مع الكثير من أجهزة آبل المحمولة، فبالنسبة لهواتف آيفون فإن النسق يتسق مع تليفون آيفون 5 سي iPhone 5C أو أي إنتاج أجدد منه.

أما فيما يتعلق لحواسيب آيباد يتسق النسق مع جهاز iPad 2013 أو أي إنتاج أجدد منه، وأي إنتاج من الممكن أن يعمل بنظام التشغيل iOS 11 على نحو رئيسي مثل حواسيب iPad mini 2 و iPad Air، والتي تعتبر أقدم أجهزة آيباد المتوافقة مع نسق التشغيل iOS 11، وبناء على هذا ستجد أن النسق متوافق مع مجموعة عظيمة من أجهزة آبل المحمولة، فضلاً عن الكثير من الميزات الحديثة اجماليًا التي نقدم منها اليوم أكثر أهمية 10 ميزات وهم على النحو التالي:
1- أساليب إلحاق دخول أذكى وأكثر أمانً

10 ميزات حديثة في نسق التشغيل iOS 12 لم تكن حاضرة م10 ميزات حديثة في نسق التشغيل iOS 12 لم تكن حاضرة من قبل في أنظمة iOSن قبل في أنظمة iOS

يحتوي نسق التشغيل iOS 12 بعض التحسينات لإدارة كلمات السر حيث يستطيع أن يقترح عليك كلمة سر قوية نحو الاشتراك للاستحواز على شيء حديث، ومن الممكن أن يساعدك أيضًا في تحديد كلمات السر التي استخدمتها عديدًا.

و تَستطيع الاستحواذ على تلك الأفضلية عن طريق الخطوات الآتية:

انتقل إلى  الإعدادات Settings > ثم اضغط علي خيار Passwords & Accounts and Website & App Passwords لتنشيط ماتريد من مواصفات كلمات السر الحديثة.
2- التداول مع إشكالية إدمان استعمال التليفون من قبل الكثير من المستعملين

10 ميزات حديثة في نسق التشغيل iOS 12 لم تكن حاضرة من قبل في أنظمة iOS

الحديث في نسق التشغيل iOS 12 هو أفضلية وقت الشاشة Screen Time، والذي ستجدها كخيار إضافي في لائحة الإعدادات: تَستطيع علم التطبيقات التي تستخدمها عديدًا، وعرض وقت استخدامك ليها، فضلا على ذلك علم أي التطبيقات ترسل لك أكثرية الإشعارات، ووضع حواجز على استعمال تطبيقات محددة، وأوقات جدولة أفضلية عدم الإزعاج Do Not Disturb لجهازك، وغير هذا العديد.
3- إضافة ملصقات ونصوص على مقاطع المقطع المرئي

10 ميزات حديثة في نسق التشغيل iOS 12 لم تكن حاضرة من قبل في أنظمة iOS

إذا كنت ترسل مقطع مرئي أو تلتقط مقاطع مقطع مرئي داخل تنفيذ المراسلات  Messages أو فيس تايم FaceTime، تَستطيع هذه اللحظة عرض مجموعة هائلة من الفلاتر والملصقات ومؤثرات المقال في الأعلى ، إضافة إلى أقنعة أنيموجي Animoji  وميموجي Memoji.

للوصول إلى تلك المميزات انقر فوق زر تأثيرات Effects نحو تشغيل الكاميرا أثناء تنفيذ المراسلات Messages أو فيس تايم  FaceTime “ستحتاج إلى الضغط فوق العرض مرة واحدة في FaceTime لرؤيتها”.
4- الإشعارات مجمعة والوصول إليها أسرع

10 ميزات حديثة في نسق التشغيل iOS 12 لم تكن حاضرة من قبل في أنظمة iOS

في النهايةً يقدم نسق التشغيل iOS 12 أفضلية الإشعارات المُجمعة (اختيارية)، بحيث تَستطيع مسحها من شاشة القفل على دفعات باستعمال تمرير سريع إلى الأيسر والضغط على مسح الكل.

تَستطيع أيضًا الاستحواذ على أفضلية مسح مجموعة كاملة من التنبيهات بتمريرة واحدة، حيث يتم تسليمها على الفورً إلى ترتيب الإشعارات، مع إجتياز شاشة التأمين عن طريق الخطوات الآتية:

موضوعات ذات صلة بما تقرأ هذه اللحظة:

    مرر إلى الأيسر على عدد من التنبيهات
    اضغط على على إدارة  Manage
    اضغط على خيار Delivery Quietly (أو أي خيار آخر يناسبك).

5- تنفيذ الصور بات أكثر ذكاءًا لمشاركة الصور ببساطة أضخم

10 ميزات حديثة في نسق التشغيل iOS 12 لم تكن حاضرة من قبل في أنظمة iOS

في نسق iOS 12  أصبحت مشاركة الصور أكثر ذكاءً، حيث ستوفر لك صور آبل المُحسنة والتي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في التقاطها احتمالية التعرف على الأفراد الذين يظهرون طول الوقت في صورك، وستوصي بمساهمة الصور المنشورة منها عن طريق تنفيذ الصور، الأمر الذي يسمح لك المساهمة بحرص كاملة ويقترح لك الأفراد الذين من الممكن أن تساهم تلك الصور معهم.

كما حصل تنفيذ الصور ضمن iOS 12 على علامة تبويب حديثة “For you” مليئة باقتراحات مخصصة بشأن أسلوب ترقية الصور ومساهمتها، وسترى أفضل صورك الفريدة، إضافة إلى ذلك مجموعات الذكريات الجارية كلها على ذات الشاشة.
6- البحث عن الصور بات أسهل

10 ميزات حديثة في نسق التشغيل iOS 12 لم تكن حاضرة من قبل في أنظمة iOS

عمدت آبل إلى تحسين إمكانات البحث داخل الصور أيضًا في نسق iOS 12، بالإعتماد طفيفًا على تقنيات  الذكاء الاصطناعي، لتكون عمليات البحث أكثر دقة، وبدء تقديم الأفكار المقترحة خلال الكتابة، إضافة إلى إدخار أشياء أكثر تحديدًا للبحث عنها – مثل اسم واحد من المقاهي التي زرتها على طريق المثال.
7- تصفح الكتب الإلكترونية بيسر أضخم

10 ميزات حديثة في نسق التشغيل iOS 12 لم تكن حاضرة من قبل في أنظمة iOS

قامت آبل بتحويل اسم تنفيذ iBooks إلى الاسم الحديث وهو Apple Books في نسق التشغيل iOS 12، وإضافة إلى تحويل الاسم فقد تم إدخال تغييرات هائلة بهدف تيسير التنقل والسماح لك بمواصلة عملية القراءة من حيث توقفت، وهناك أيضًا جزء حديث يحمل اسم القراءة هذه اللحظة Reading Now يجمع بين القراءات الجارية مع بعض التوصيات الفطنة من دكان آبل، بما في هذا الكتب الإلكترونية المنتشرة عند المستعملين الآخرين.
8- استخدم خرائط جوجل في CarPlay

10 ميزات حديثة في نسق التشغيل iOS 12 لم تكن حاضرة من قبل في أنظمة iOS

بمجرد تنقيح آيفون المخصص بك إلى نسق التشغيل iOS 12 ، تَستطيع استعمال تطبيقات الملاحة الموالية لجهات خارجية مع منصة CarPlay المخصصة بك بما في هذا خرائط جوجل، إذا كنت تريد الانتقال من موضع إلى آخر باستعمال خرائط جوجل. وعند تحديد تنفيذ التنقل الموالي لجهة خارجية في CarPlay، فإنه يعرض خرائط جوجل  مع مكونات تحكم CarPlay في الأعلى.
9- استعمال الإيماءات على جهاز الآيباد تشبه إيماءات آيفون

10 ميزات حديثة في نسق التشغيل iOS 12 لم تكن حاضرة من قبل في أنظمة iOS

يمكن لأجهزة الحواسيب المحمولة آيباد iPad العاملة بنظام iOS 12 النفع من إيماءتين تم إدخالهما مع جهاز iPhone X وهما: التمرير لأعلى من أدنى الشاشة للعودة إلى الشاشة الأساسية، والتمرير السريع لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى لتوضيح ترتيب التحكم.
10- فرصة تصرف مكالمات مقطع مرئي جماعية في فيس تايم FaceTime

10 ميزات حديثة في نسق التشغيل iOS 12 لم تكن حاضرة من قبل في أنظمة iOS

وأخيرًا هناك أفضلية أخرى هي مكالمات المقطع المرئي الجماعية Group FaceTime في تنفيذ فيس تايم، على حسبًا لشركة آبل – ستتمكن من الاستمتاع بالدردشات المرئية مع ما يبلغ إلى 32 فردًا في آنٍ واحد، مع استعمال أقنعة أنيموجي Animoji وميموجي Memoji وغيرها العديد. ووفقًا للبيانات المقدمة حتى هذه اللحظة فإن تلك الأفضلية قد تم تأخير إطلاقها فيما بعد من ذلك الخريف.



code program ehab zaynnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn

تعليقات

الأرشيف

اتصل بنا

إرسال